الخميس، 29 أكتوبر 2009

تحليل الاسوبع السادس لدورى الممتازب المصرى درجة الثانية

في سباق الجولة السادسة للممتاز "ب"
جاسكو يتصدر القاهرة .. الكروم في بحري .. وثلاثة فرسان في الصعيد
أيمن باهي
مع اشتعال حدة المنافسة بين فرق دوري الممتاز "ب" لكرة القدم بعد مرور 6 أسابيع علي انطلاقه فقدت العديد من الجماهير القدرة علي التحكم في أعصابها في ظل رغبتها في مؤازرة فرقها مما أدي إلي حدوث الكثير من المشاجرات والأحداث المؤسفة خلال لقاءات هذه الجولة.
ونالت فرق مجموعة الصعيد النصيب الأكبر من هذه المشاحنات حيث تطور الأمر في مباراة أسوان مع المنيا إلي اشتباك حكم اللقاء فهيم عمر مع أحد أفراد الجهاز الفني لأسوان عقب طرده للاعب أشرف محمد مما زاد من ثورة الجماهير ومنع الحكم من الخروج من أرض الملعب إلا بعد ما يزيد علي الساعة من انتهاء المباراة حيث خرج في حراسة مشددة من قبل الشرطة التي أخلت المدرجات بأكملها قبل خروجه.
وعلي نفس الخطي جاءت مباراة الواسطي أمام الوليدية والتي انتهت أيضا بالتعادل الايجابي 1/1 حيث هاجت جماهير الواسطي علي الحكم عوض شولح عقب احتسابه لضربة جزاء لصالح الوليدية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني مما اضطر رجال الأمن إلي الدخول في مواجهة مباشرة مع الجماهير للسيطرة علي الموقف.
وفي واقعة غريبة تكرر حدوثها بصورة مفجعة في ملاعب كرة القدم مؤخراً أنقذت العناية الإلهية لاعب فريق الرجاء محمود فرج من موت محقق بعد أن ابتلع لسانه في لقاء فريقه مع مالية كفر الزيات والتي انتهت ايضا بالتعادل 1/1 لينقل بعد ذلك مباشرة إلي المستشفي.
من جهة أخري واصل فرسان الصعيد الثلاثة مصر المقاصة وأسوان وسوهاج التربع علي عرش المجموعة الأولي برصيد 13 نقطة لكل منهم بعد الأداء اللافت الذي قدموه طوال الأسابيع الماضية لتزداد حدة المنافسة فيما بينهم فيما احتل جاسكو صدارة مجموعة القاهرة منفردا برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الرباط وواصل الكروم تصدره لقمة المجموة الثالثة "بحري" برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أيضا عن بلدية المحلة.
خطف فريق وادي دجلة بقيادة هشام زكريا المدير الفني نقطة غالية بعد تعادله مع الترسانة سلبيا في مباراة جيدة المستوي تقاسم الفريقان شوطي المباراة وان رجحت كفة الترسانة بعد نزول حمادة السيد وابراهيم البهنسي وأحمد عبدالباقي ولكن الخطورة انحصرت وسط الملعب في حين كان وادي دجلة الأحسن تنظيما هجوما ودفاعا مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة الخطرة.
عاد فريق الداخلية بقيادة علاء عبدالعال للانتصارات وحقق فوزاً سهلاً علي الشرقية بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما بملعب السكة الحديد.
جاءت المباراة جيدة المستوي سيطر فيها فريق الداخلية علي معظم الفترات وكان الأحسن والأكثر استحواذاً علي الكرة بعد تألق فتحي عبدالوهاب في وسط الملعب ومعه اكرامي ابراهيم وصالح موسي.
أهدر الداخلية ثلاث فرص من اكرامي ابراهيم وصالح موسي وسنبل.

0 إرسال تعليق:

إرسال تعليق