الثلاثاء، 5 يناير 2010

صعوبات ودربيات فى الجولة 14 من دورى الممتازب المصرى

مباريات الجولة ال 14 من دوري الممتاز "ب"
سموحة يتحدي السنبلاوين.. والداخلية علي طريق السكة
الترسانة في مطب النصر.. والفيوم يستضيف سوهاج



تقام الاربعاء اً مباريات الجولة ال 14 من مسابقة الدوري الممتاز "ب" لكرة القدم في جميع محافظات الجمهورية والتي يتابعها جميع الخبراء سواء في الأندية الصغيرة أو الكبيرة علي حد سواء من أجل متابعة لاعب معين لخطفه الموسم القادم خاصة الأندية التي تملك امكانات مادية عالية مما جعل المنافسة علي صدارة المجموعات الثلاث من بداية الموسم شديدة لطمع الكبار في المسابقة في التأهل لدوري الاضواء والشهرة واللعب مع الكبار.
ففي المجموعة الأولي التي يتصدرها فريق تليفونات بني سويف برصيد 29 نقطة بقيادة مديره الفني صبري المنياوي الذي يعمل في صمت حيث ينزل ضيفا علي فريق شباب الوليدية باسيوط صاحب المركز الثامن برصيد 18 نقطة وكلاهما يطمع في الثلاثة نقاط وخاصة صاحب الارض برغم فارق الامتحانات المادية والفنية معا بينما يسعي فريق التليفونات للعودة بالنقاط الثلاث للمحافظة علي قمة المجموعة.
كما يستضيف فريق الوادي الجديد صاحب المركز الاخير برصيد 5 نقاط فريق مصر القاصة صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة بقيادة مديره الفني أحمد عبدالحليم واعتقد أن المباراة سهلة بالنسبة لفريق المقاصة نظرا لفارق الإمكانات الفنية الكبيرة وان احمد عبدالحليم المدير الفني وضع خطة محكمة من أجل العودة للفيوم بالثلاث نقاط ولكن المفاجآت واردة في عالم كرة القدم.
هناك لقاء قمة يقام باستاد نجع حمادي بين فريقي الالومنيوم صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة وفريق جراند اوتيل صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة بقيادة مديره الفني نبيل محمود الذي حقق نتائج طيبة هذا الموسم ويعتبر الحصان الاسود في المجموعة ولذلك فإن المباراة صعبة علي الفريقين.
بينما يستضيف فريق الفيوم صاحب المركز التاسع برصيد 16 نقطة فريق سوهاج صاحب المركز الخامس برصيد 25 نقطة بقيادة مديره الفني حسين عبداللطيف والمباراة صعبة علي الفريقين لأن كلاً منهما يمثل محافظة.. في هذه اللعبة بخلاف انهما يعانيان من قلة الامكانات المادية لعدم وجود موارد كافية ولذلك فإن حسين عبداللطيف يطمع في العودة بالنقاط الثلاث من اجل الزحف نحو القمة خاصة وأن الفارق بينه وبين متصدر المجموعة اربع نقاط ولذلك لا يستطيع احد التكهن بالفريق الذي يصعد هذا الموسم في المجموعة لتقارب المستويات الفنية رغم الفارق الكبير في الامكانات المادية أما فريق الفيوم فلن يكون صيدا سهلا امام الفريق السوهاجي.
كما يلتقي فريق شبان قنا صاحب المركز قبل الاخير برصيد 10 نقاط مع فريق اسوان صاحب المركز الخامس برصيد 21 نقطة بقيادة المدرب البرازيلي.
ويستضيف فريق المنيا صاحب المركز ال 11 برصيد 13 نقطة فريق سكر أبو قرقاص صاحب المركز السابع برصيد 19 نقطة كما يلتقي فريق مركز شباب وادي دجلة بابشواي صاحب المركز العاشر برصيد 10 نقاط مع فريق المدينة المنورة صاحب المركز ال 12 برصيد 13 نقطة والواسطي مع سكر الحوامدية.. في المجموعة الثانية التي يتصدرها فريق الداخلية برصيد 28 نقطة بقيادة مديره الفني علاء عبدالعال ينزل ضيفا علي فريق السكة الحديد صاحب المركز ال 13 برصيد 12 نقطة ولذلك فإن المباراة صعبة للغاية لحاجة كل فريق لنقاط المباراة وخاصة فريق السكة الحديد صاحب الارض والجمهور من اجل الهروب من شبح الهبوط اما فريق الداخلية فله هدف وهو الاستمرار علي قمة المجموعة.. وباستاد بنها يلتقي فريق بنها صاحب المركز ال 14 برصيد 12 نقطة بقيادة مديره الفني الدكتور محمد عثمان مع فريق وادي دجلة صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة بقيادة هشام زكريا وكلاهما في أشد الحاجة لنقاط المباراة وخاصة صاحب الارض بنها للهروب من شبح الهبوط الذي يطارده بينما يحاول فريق وادي دجلة تعويض ضياع نقطتين اثر تعادله مع القناة.
كما يلتقي فريق الاتصالات صاحب المركز الثالث برصيد 22 نقطة بقيادة مديره الفني طه بصري مع فريق منتخب السويس صاحب المركز ال 13 برصيد 12 نقطة وهو لقاء ليس بالصعب علي من يحصل علي نقاط المباراة وخاصة فريق الاتصالات الذي يسعي للزحف نحو القمة.. للعودة لدوري الأضواء والشهرة خاصة وان نتائجه تحسنت في الفترة الاخيرة.
أما منتخب السويس فيطمع في العودة إلي السويس باقل الخسائر من هذا اللقاء.
كما يلتقي فريق جاسكو صاحب المركز الخامس برصيد 21 نقطة بقيادة مديره الفني اسامة عرابي مع فريق الرباط والانوار صاحب المركز الرابع برصيد 22 نقطة ولذلك فإن المباراة صعبة لأن الفائز منهما ينفرد بالمركز الرابع بدلا من المنافسة بينهما وخاصة فريق الرباط والانوار.
وهناك لقاء جماهير يقام باستاد جامعة الزقازيق بين فريقي الشرقية صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة مع فريق جمهورية شبين صاحب المركز التاسع برصيد 16 نقطة بينما يستضيف فريق النصر صاحب المركز الثامن برصيد 16 نقطة بقيادة مديره الفني سيد عيد مع فريق الترسانة صاحب المركز السابع برصيد 18 نقطة بقيادة مديره الفني حسن الشاذلي وكلاهما يلقي دعما كبيرا من رئيس النادي سواء حسن فريد رئيس نادي الترسانة الذي يوفر كل الامكانات من اجل عودة الترسانة إلي مكانه الطبيعي علي الاقل وهو المنافسة علي صدارة المجموعة وكذلك الدكتور عمرو عبدالحق الذي يتابع كل كبيرة وصغيرة في شئون الفريق من أجل تحقيق الهدف الذي وضعه مجلس الادارة.
كما يلتقي فريق المريخ صاحب المركز الأخير برصيد 11 نقطة مع فريق اسمنت السويس صاحب المركز قبل الاخير برصيد 11 نقطة ويلتقي فريق القناة مع الشمس.
وفي المجموعة الثالثة التي يتصدرها فريق سموحة بقيادة مديره الفني مشير عثمان برصيد 29 نقطة يستضيف فريق السنبلاوين صاحب المركز ال 14 برصيد 11 نقطة واعتقد أن المباراة ستكون سهلة لفريق سموحة صاحب الارض والجمهور بالاضافة إلي فارق الامكانات الفنية والمادية واللاعبين المميزين حيث يدعم المهندس محمد فرج عامر رئيس النادي الفريق من اجل تحقيق هدف التأهل لدوري الاضواء والشهرة خاصة وانه كان قاب قوسين أو أدني من التأهل الموسم الماضي بينما يحاول فريق السنبلاوين عن قدر امكانات الاستمرار في المسابقة فقط.
بينما يستضيف فريق نبروه صاحب المركز الاخير برصيد 9 نقاط فريق الكروم صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة بقيادة مديره الفني مجدي علام ولذلك فإن المباراة ستكون من طرف واحد لصالح الكروم نظراً لفارق الامكانات والنقاط ايضا هذا الموسم لان فريق نبروه لم يحقق نتائج ايجابية هذا الموسم.
وهناك لقاء قمة الغربية بين فريق بلدية المحلة صاحب التاريخ والمركز الثالث برصيد 27 نقطة مع فريق طنطا صاحب المركز الرابع برصيد 25 نقطة بقيادة مديره الفني اشرف قاسم ولذلك فإن التكهن بنتيجة المباراة صعب للغاية ولذا وضع كل مدير فني خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم للخروج من المباراة لبر الأمان.
كما يستضيف فريق الحمام صاحب المركز ال 9 برصيد 15 نقطة فريق دمنهور صاحب المركز الخامس برصيد 19 نقطة وكلاهما في أشد الحاجة إلي نقاط المباراة الثلاث خاصة فريق دمنهور الذي يعيش هذه الفترة نشوة الانتصارات بسبب مساندة مجلس الادارة برئاسة مجدي عطية للمدير الفني ابن البلد.
كما يلتقي فريق الرجاء صاحب المركز السادس مع فريق كفر الشيخ صاحب المركز قبل الاخير برصيد 10 نقاط والاوليمبي صاحب المركز الثامن برصيد 13 نقطة واستطاع ان يحقق الاسبوع الماضي مفاجأة بفوزه علي بلدية المحلة ليبعده عن القمة.
مما يلتقي الزرقا صاحب المركز ال 11 برصيد 13 نقطة مع فريق ابو قير للاسمدة بقيادة مديره الفني صلاح الناهي صاحب المركز السابع برصيد 17 نقطة.

0 إرسال تعليق:

إرسال تعليق