الجمعة، 8 يناير 2010

الممتاز ب فى الصحافة والجولة 14 تحلايل واخبار


الدرجة الثانية  فى الصحافه وتحليل  واخبار الجولة 14


الجمهورية




مفاجآت الممتاز "ب" مستمرة


المقاصة عاد لقمة الصعيد.. واستمرار سموحة في بحري

هزيمة ثقيلة للشواكيش.. وتعادل البلدية مع طنطا



مفاجآت بالجملة شهدتها الجولة ال 14 للدوري الممتاز "ب" لكرة القدم بعودة المقاصة لقمة المجموعة الأولي باستمرار الداخلية وسموحة علي صدارة المجموعتين الثانية والثالثة.. وتخلي تليفونات بني سويف عن قمة الصعيد بتعادله مع الوليدية وهزيمة ثقيلة للشواكيش أمام النصر وتعادل كبار بحري الكروم والبلدية وطنطا.

والاستقالات بالجملة .. محمد عثمان المدير الفني لبنها بعد الهزيمة الثقيلة علي ملعبه ووسط جمهوره أمام وادي دجلة.

الطريف أن مدربي فريقي المياه عبدالرازق حسن وأحمد سند مدرب المالية تقدما باستقالتهما بعد التعادل معا بدون أهداف.

في الصعيد عاد المقاصة بقيادة محمد عبدالسلام المشرف العام واحمد عبدالحليم المدير الفني للصدارة من جديد بعد اسابيع من الابتعاد عن القمة بفوزه خارج ملعبه علي الوادي الجديد ورفع رصيده الي 31 نقطة وهبوط التليفونات للمركز الثاني بفارق نقطة بعد التعادل مع الوليدية بأسيوط.. وحافظ سوهاج بقيادة حسين عبداللطيف علي المركز الثالث بفوزه خارج ملعبه علي الفيوم في حين خسر جراند أوتيل بقيادة نبيل محمود نقطتين بتعادله مع الألومنيوم بنجع حمادي.. وفوز أسوان علي شبان قنا ودجلة بأبشواي علي المدينة المنورة والمنيا علي سكر أبوقرقاص في حين خسر سكر الحوامدية أمام الواسطي.

فوز كاسح لدجلة

حقق فريق وادي دجلة بقيادة هشام زكريا فوزاً كاسحاً علي بنها رفع رصيده الي 29 نقطة ليحافظ علي موقعه كوصيف بعد الداخلية الذي يعتلي القمة بعد سلسلة من المباريات السهلة بالفوز علي السكة الذي يحتل ذيل المجموعة.

ولقي فريق الترسانة بقيادة حسن الشاذلي هزيمة ثقيلة وغير متوقعة امام فريق النصر الذي يمر بظروف صعبة للغاية لقي خلالها 5 هزائم و4 تعادلات ليثبت الجهاز الفني للشواكيش فشله الذريع.

وكانت التعادلات سمة مجموعة القاهرة وهي التعادل السلبي في 3 مباريات القناة مع الشمس وجاسكو مع الرباط والأنوار والمريخ مع أسمنت السويس في حين حقق الاتصالات فوزاً غالياً من ضربة جزاء علي منتخب السويس.

تعادلات بحري

في المجموعة الثالثة هناك 6 مباريات انتهت بالتعادل من أجل 8 مباريات في مقدمتها تعادل سموحة مع السنبلاوين وخسارة أبناء محمد فرج عامر المشرف العام ومشير عثمان المدير الفني نقطتين من السنبلاوين الذي قدم عرضا طيبا بقيادة مدربه الجديد عبدالمهيمن الصباحي.. والرجاء مع كفرالشيخ ونبروة مع الكروم وبلدية المحلة مع طنطا في مباراة هي الأفضل ومياه البحيرة مع مالية كفرالزيات.

أما فريق الحمام بقيادة عفت نصار فقد أضاع نقطتين بتعادله علي أرضه ووسط جمهوره مع دمنهور ناديه القديم.

شهدت الجولة ارتفاعاً في التهديف بالمقارنة لبعض الأسابيع الماضية 53 هدفا كانت المجموعة الثالثة الأعلي 20 هدفا والثانية 17 هدفا والأولي 16 هدفا



المصرى اليوم



المقاصة يستعيد الصدارة.. والوليدية يعطل التليفونات





استعاد فريق مصر للمقاصة بقيادة أحمد عبدالحليم صدارة المجموعة الأولى «الصعيد» بدورى القسم الثانى، بعدما حقق فوزاً صعباً على الوادى الجديد بهدف نظيف سجله مهاجمه أيمن كمال، ليرتفع رصيد الفريق إلى ٣١ نقطة.



وفى أسيوط فشل تليفونات بنى سويف فى الحفاظ على القمة وتراجع للمركز الثانى برصيد ٣٠ نقطة، بعد تعادله مع الوليدية بهدفين لمثلهما، سجل أصحاب الأرض محمود قاعود «هدفين» وللضيوف هدافه عاصم صلاح «هدفين».



ورغم أزمته المالية الطاحنة اقتنص الفريق الكروى الأول بنادى سوهاج بقيادة مديره الفنى، حسين عبداللطيف، ثلاث نقاط غالية عقب فوزه على الفيوم بأرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف سجله حسين الجزار، ليرتفع رصيد الفائز إلى ٢٨ نقطة انفرد بها بالمركز الثالث.



وواصل أسوان عروضه القوية تحت قيادته البرازيلية، وحقق فوزاً صعباً خارج أرضه أمام شبان قنا بهدف نظيف سجله البرازيلى نتانيا من ضربة جزاء. وشهدت نتائج باقى الجولة فوز المنيا على سكر أبوقرقاص بهدف نظيف ليرتفع رصيده إلى ١٧ نقطة وبقى المهزوم عند ١٩ نقطة.



واستعاد دجله أبشواى ذاكرة الانتصارات وحقق فوزاً غالياً على المدينة المنورة بهدفين نظيفين. كما فاز الواسطى على سكر الحوامدية، وتعادل جراند أوتيل بقيادة نبيل محمود مع الألومنيوم بهدفين لمثلهما.



الداخلية يعمق جراح السكة.. والنصر يسحق الشواكيش

احتفظ الداخلية بقمة المجموعة الثانية بالدورى الممتاز «ب» بعد تغلبه على السكة الحديد بهدفين نظيفين لأحمد تمساح وحمادة يحيى، ورفع رصيده إلى ٣١ نقطة وتجمد رصيد السكة عند ١٢ نقطة فى المركز الأخير.



فيما حل وادى دجلة بقيادة هشام زكريا فى المركز الثانى برصيد ٢٩ نقطة بعد اكتساحه لمضيفه بنها بخمسة أهداف مقابل هدف واحد أحرز للفائز وائل عبدالفتاح «هدفين» ومحمد عبدالحميد «هدفين» ورامى المالح.



وقاد طه بصرى، المدير الفنى للاتصالات، فريقه إلى المركز الثالث برصيد ٢٥ نقطة بعد فوزه الثمين والمستحق على منتخب السويس بهدف نظيف أحرزه شريف عمر.



وفجر النصر بقيادة سيد عيد مفاجأة من العيار الثقيل واستعاد ذاكرة الانتصارات على حساب الترسانة بفوزه عليه بأربعة أهداف لهدف، ورفع رصيده إلى ١٩ نقطة، فيما تجمد رصيد المهزوم عند ١٨ نقطة.



أحرز للفائز أحمد نجيب وحازم ممدوح وميدو وأحمد أشرف، وفاز الشرقية على جمهورية شبين بثلاثية نظيفة سجلها محمد خلف ومحمد سعيد وريحان سعد ليرتفع رصيد الفائز إلى ٢٢ نقطة.



واختتمت نتائج هذه الجولة بالتعادل السلبى بين المريخ البورسعيدى وأسمنت السويس وهى النتيجة نفسها التى انتهت بها مباراة جاسكو «٢٢ نقطة» والرباط والأنوار «٢٤ نقطة».





تعادل طنطا مع البلدية والكروم مع نبروه فبقى سموحة على القمة





احتفظ فريق سموحة بقمة المجموعة الثالثة «بحرى» برصيد ٣٠ نقطة، بعد تعادله مع السنبلاوين دون أهداف، فى مباراة كان فيها سموحة الأقرب للفوز، حيث أهدر إيفانى وأمير علاء الدين فرصتين سهلتين فيما لم يختبر علاء إبراهيم الذى شارك لأول مرة مع الفريق.



واستعاد الأوليمبى نغمة الانتصارات بعد فوزه على سمنود ٢/١، سجل الهدفين محمد السيد «مودى» والوكيل سلامة، وشهدت المباراة حضور أحمد عاشور، المدير الفنى السابق لسموحة، وقام أحمد الكأس، المدير الفنى السابق، بتهنئة اللاعبين والجهاز عقب نهاية المباراة، مما أبكى اللاعبين داخل غرفة الملابس.



وفى مفاجأة من العيار الثقيل سحق أبوقير للأسمدة فريق الزرقا بخمسة أهداف نظيفة لتعود الفرحة لصلاح الناهى، المدير الفنى ورفاقه، وسجل الأهداف إسلام بيومى «هدفين»، ومحمد عبدالغفار، وإىهاب حجازى، وتامر الهوارى، وتعادل الكروم ١/١ وسجل الهدفين أحمد فرغلى وأيمن حواس، وتعادل مياه البحيرة والمالية صفر/صفر.



فيما انتهى اللقاء الحماسى بين الحمام ودمنهور بالتعادل ٢/٢ أحرز للأول محمود الحسينى وأحمد أبوزيد، وسجل للبحاروة أشرف خميس ورضوان يوسف.



وتعادل الرجاء وكفر الشيخ ٢/٢ سجل لأبناء مطروح محمود فرج «كابونجا» وعبدالرحمن مسعد من ضربة جزاء فيما أحرز للكفراوية جدوين منسا من ضربة جزاء وهانى عبدالجليل.



وتعادل بلدية المحلة وطنطا ١/١ سجل للطنطاوية محمد خفاجة وتعادل لأبناء المحلة محمود بازيد.






0 إرسال تعليق:

إرسال تعليق