الأحد، 23 مايو 2010

الرباط والانوار يزيد اوجاع المحله ويلقيه خارج الكاس ونتائج باقى المباريات بالفيديو


حقق فريق الرباط والأنوار، مفاجأة كبيرة بعد تغلبه على غزل المحلة بركلات الترجيح 4/3 ليصعد لدور الـ16 ببطولة كأس مصر بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى للمباراة بينهما بالتعادل الإيجابى 2/2 فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد الرباط ببورسعيد فى دور الـ32.
بذلك الرباط سيواجه بتروجت فى دور الـ16 يوم الأربعاء المقبل.
الأهلى يسحق نبروه بثلاثية.. ويصعد لقمة الأربعاء
صعد فريق الكرة بالنادى الأهلى إلى دور الـ16 فى كأس مصر بعد فوزه اليوم على نبروه 3/ صفر فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد المنصورة فى دور الـ 32 ليلتقى الأهلى مع الزمالك يوم الأربعاء القادم باستاد القاهرة فى قمة جديدة للكرة المصرية.
أحرز الأهداف محمد فضل فى الدقيقتين 30 و53 وأحمد شكرى الهدف الثالث فى الدقيقة 73 من المباراةجاءت أحداث الأول بسيطرة متوقعة من الأهلى وأداء متوازن من جانب نبروه، وكانت البداية عن طريق أحمد حسن، الذى كاد أن يفتتح أهداف اللقاء لولا تألق دفاع نبروه، حيث أخرج محمود بكر، مدافع نبروه، الكرة من أمام أبو تريكة فى اللحظات الأخيرة وتسديدة أخرى عن طريق أحمد حسن، أفضل لاعبى الأهلى فى هذا الشوط، ولكن اصطدمت بالمدافعين وخرجت لركنية.وفى الدقيقة 30 أحرز أحمد حسن فى استغلال خطأ محمود بكر مدافع نبروه وخطف الكرة ولعبها عرضية لمحمد فضل الذى سددها عرضية على يسار الحارس باسم الطيب محرزا الهدف الأول للأهلى، وأنقذ شريف إكرامى مرماه من هدف التعادل من التسديدة القوية لمهاجم نبروه بعد هدف الأهلى مباشرة، وأهدر أبو تريكة فرصة هدف مؤكد من انفراد داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها الحارس ثم أهدر محمد فضل هدفين مؤكدين أحدهما برأسه والآخر من انفراد تام أنقذهما حارس نبروه الذى أنقذ انفرادا آخر من أمام بركات الذى تعرض للإصابة وخرج ليلعب بدلا منه أحمد شكرى، لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيفالشوط الثانى كان أقل فى المستوى بعد تراجع نبروه لمحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة، ولكن الهجوم الأهلاوى اخترق دفاع نبروه.ونجح أحمد حسن فى تهيئة الهدف الثانى لمحمد فضل الذى وضع الكرة بصورة جميلة أعلى الزاوية اليسرى فى الدقيقة 8 ليعلن تقدم الأهلى بهدفين للمتألق محمد فضل وصناعة العائد بقوة أحمد حسن واستمر الهجوم الأهلاوى بقوة، ولكن أهدر أبو تريكة كافة الفرص التى لاحت له.وقام البدرى بإخراج أحمد حسن ومحمد فضل لإراحتهما قبل مواجهة الزمالك، يوم الأربعاء، ولعب بدلا منهما علاء شعبان وعبد الله فاروق، وفى الدقيقة 28 انطلق أحمد على ولعب كرة سريعة ولعبها عرضية فشل الحارس فى التقاطها لتصل إلى أحمد شكرى محرزا الهدف الثالث وسط سيطرة أهلاوية وإهدار للفرص، خاصة عن طريق علاء شعبان وأحمد شكرى وأبو تريكة الذى لم يخرج الجهاز الفنى لمحاولة استعادة لياقته البدنية.
أدار اللقاء مدحت الحوفى، وكان موفقا فى كل قراراته




إنبى يهزم جاسكو بهدف ويتأهل لدور الـ16
صعد فريق إنبى لدور الـ16 من مسابقة كأس مصر، بعد فوزه على جاسكو بهدف نظيف فى اللقاء الذى جمعهما اليوم، السبت، ضمن منافسات دور الـ32 من المسابقة.

سجل هدف اللقاء الوحيد، أحمد المحمدى ظهير أيمن المنتخب الوطنى، فى الدقيقة 11 من عمر اللقاء، من ضربة ثابتة سددها مباشرة فى المرمى.

حاول لاعبو جاسكو إدراك التعادل، لكنهم عجزوا عن احتراقات دفاعات إنبى المنظمة طوال الشوطين.

بهذه النتيجة، يواجه إنبى فريق بترول أسيوط، يوم الثلاثاء المقبل فى دور الـ16 بالكأس.

من جانبه، أكد ضياء السيد المدرب العام لإنبى، أن لاعبيه قدموا أداءً جيدًا خلال الشوط الأول، قبل أن يتراجع المستوى خلال الشوط الثانى.

وأضاف: "حققنا الهدف من اللقاء بالصعود لدور الـ16 وسنبدأ الإعداد للمباراة المقبلة".

الجونة يهزم الداخلية بركلات الترجيح 4/3

صعد فريق الجونة إلى دور الـ16 بكأس مصر بعد فوزه على الداخلية بركلات الترجيح 4/3 بعدما انتهى الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 2/2.

أحرز الأهداف للداخلية أحمد تمساح وهيثم عوض فى الدقيقتين 1 و120، بينما أحرز جمال حمزة هدفى الجونة فى الدقيقتين 70 و105.

بهذه النتيجة يصعد الجونة ليواجه الإنتاج الحربى فى دور الـ16 يوم الأربعاء المقبل.

الزمالك يفلت من كمين الفيوم برأس جعفر

تأهل الزمالك لدور الـ16 لبطولة كأس مصر، بعد تحقيقه فوزاً صعباً على فريق الفيوم فى دور الـ32، بهدف وحيد أحرزه أحمد جعفر فى الدقيقة 67 من عمر اللقاء، لينتظر الأهلى فى حالة فوزه على نبروه فى اللقاء الذى سيجمعهما مساء اليوم.

لم يقدم الزمالك العرض المنتظر منه فى ظل الفارق الكبير فى الإمكانيات والفنيات بينه وبين منافسه الفيوم، الذى قدم مباراة جيدة فى حدود إمكانياته، وربما تكون حرارة الجو وسوء أرضية الملعب، فضلاً عن جهل المنافس لهم تأثير مباشر على الأداء غير المقنع الذى قدمه الزمالك.

الشوط الأول لم يشهد أى أحداث ساخنة اللهم هجمة وحيدة لفريق الفيوم فى الدقيقة 28 من الشوط الأول كادت أن تسفر عن هدف مفاجئ لولا يد عبدالواحد السيد والقائم ومنعهما دخول الكرة الشباك من رأسية قوية لكابتن الفيوم فرج عبد المحسن.

فيما تطور الأداء فى الشوط الثانى وزاد رتم المباراة بعدما ظهر طمع فريق الفيوم فى المباراة وبدأوا يشكلون هجمات منظمة على مرمى عبدالواحد السيد، ويجرى حسام حسن المدير الفنى للزمالك تغييرين بنزول حسين ياسر وصبرى رحيل اللذان نشطا الجبهة الهجومية، خاصة على الأطراف، وبالفعل تأتى هذه التغييرات بثمارها، حيث تشهد الدقيقة 67 الهدف الأول للمباراة عن طريق أحمد جعفر بضربة رأس قوية ومتقنة من عرضية حسين ياسر.

وتتوقف المباراة دقائق بعد هجوم الجماهير فى المدرجات بالطوب على المنازل اللاصقة لاستاد الفيوم، ويحتسب الحكم ياسر محمود 6 دقائق وقت محتسب بدل ضائع، وتشهد نهاية المباراة فرصة خطيرة للفيوم ينقذها عبد الواحد السيد من انفراد كامل.

0 إرسال تعليق:

إرسال تعليق