الخميس، 14 أكتوبر 2010

غضب الصعايدة من شدة العقوبات على أندية الغلابة

غضب الصعايدة من شدة العقوبات على أندية الغلابة

الخبر والتعليق منقول من الكابتن أحمد الكأس


أصدرت لجنة مسابقات القسم الثاني التابعة للإتحاد المصرى لكرة القدم ، قرارات عقابية فورية وسريعة على أندية الدرجة الثانية ، وهى الأندية التي تستطيع بالكاد تدبير امورها من إنتقالات ومرتبات ومكافئات وخلافة ، ولولا تدخل المحافظين وأهل الخير المحبين للرياضة ودعمهم لهذه الأندية ومراكز الشباب ، لكانت إندثرت وتلاشت من على الخريطه الرياضية في مصر منذ أمد بعيد .

فوجئ الجميع بقرارات قوية وصادمة بعد نهاية الأسبوع الثاني مباشرة ، غرامات تبدأ بألف جنية وتنتهي بخمسة ، وهم لا يدركون أن الجنية في الممتاز "ب" له قيمته ، فما بالنا بألاف من الجنيهات ، لايدرى البعض أن هذا المبلغ في بعض الأندية ومراكز الشباب هو ميزانية أسبوع أو أكثر.

والذي يدعو للإندهاش ، أن لجنة مسابقات القسم الثاني لم تنبه الأندية على اللائحة الجديدة وتوعيهم لما فيها فالمكاتبات وحدها في هذه الشئون لا تكفي لانها في كثير من الاندية قد تكون حبيسة لادراج الاداريين دون العرض علي جهاز كرة القدم ، ولم تناقشها مع احد ، وهى لائحة غريبة لا تتناسب أبداً مع الإمكانيات المعدومة والفقيرة لاغلب أندية القسم الثاني ، مما دعا رؤساء الأندية والمدربين إلى الإعتراض عليها ، والدعوة إلى إعادة مناقشتها.

فبعد إن وقعت اللجنة عقوبات مالية على جراند اوتيل ومركز شباب مغاغة وأسوان والمراغة والوليدية والجندي والنصر ، إعترضت هذه الأندية بشدة ، وطالبت بتغيير هذه اللائحة التعسفية التي لاتتناسب وطبيعة الأندية الفقيرة ، التي تعتمد على المعونات ودعم الشباب والرياضة وبعض رجال الإعمال .

وقال حجاج فولى مدرب مغاغة " العقوبات التي فرضت علينا مبالغ فيها ، فنحن لا نستطيع حتى تدبير مصرفات السفر للعب خارج الأرض ، فبالله عليك كيف نسدد غرامات مفاجئة بهذه الطريقة " .

ويقول عبد الله مهنى رئيس نادي المراغة " لم يخبرنا احد بهذه اللائحة ، وفوجئنا بالعقوبات ،ولا اعرف كيف سندبر هذه الاموال ، وانأ أطالب بتغيير هذه اللائحة " ويضيف محمود عبد المللك رئيس مركز شباب مغاغة بان اللاعبين لا يحصلوا علي مثل هذه المبالغ حتي في حالة فوزهم للمباريات فسوف تجبر الاندية علي سداد الغرامات حتي يسمح للاعبيها بالمشاركة مما يعرقل سير الدوري في حالة عدم توافر المبلغ في خزينة الاندية الفقيرة وكثيرا ما تكون خالية .



0 إرسال تعليق:

إرسال تعليق