الجمعة، 9 أبريل 2010

الجولة 25 من الممتاز ب فى صحافة القاهرة


في الممتاز بالانتصارات للصعايدة الكبار..المقاصة وجراند والتليفوناتهبوط اضطراري لدجله والداخلية لصالح الاتصالات
دخلت مسابقة الدوري الممتاز "ب" لكرة القدم مرحلة الحسم وأصبح للنقطة "ثمن" في صراع القمة والقاع بعد انتهاء الجولة ال 25 خاصة في المجموعتين الأولي والثانية بعد أن ضاق الفارق بين الأول والثاني إلي نقطتين في الصعيد ونقطة واحدة في القاهرة بينما الفارق كبير في بحري. في الصعيد فاز الثلاثة الكبار علي ملاعبهم المقاصة علي شبان قنا وتليفونات بني سويف علي الواسطي بنفس النتيجة وجراند أوتيل علي الفيوم ليبقي الثلاثي في المنافسة علي الصعود خاصة بين المقاصة وجراند أوتيل والفارق بينهما نقطتان فقط. وفاز أسوان خارج ملعبه علي المدينة المنورة وكذلك فريق الوادي الجديد علي الألومنيوم بنجع حمادي في مفاجأة المجموعة .. وسوهاج علي سكر الحوامدية وكلا الفريقين في ظروف صعبة بعد استقالة حسين عبداللطيف من تدريب سوهاج وتعادل المنيا مع دجلة بأبشواي والوليدية مع سكر أبوقرقاص. في مجموعة القاهرة أضاع وادي دجلة نقطتين في غاية الأهمية بعد تعادله علي ملعبه ووسط جمهوره مع أضعف فرق المجموعة المريخ وهي النتيجة التي جاءت لصالح الاتصالات بقيادة طه بصري الذي عاد من بورسعيد بأغلي 3 نقاط من الفوز علي الرباط والأنوار ليضيق الفارق بين الوادي والاتصالات إلي نقطة واحدة وهو ما زاد من صعوبة المجموعة وبقي الصراع ثنائيا في حين تأكد خروج الداخلية من المنافسة للموسم الثاني علي التوالي بعد فشل الجهاز الفني في تحقيق الصعود علي الرغم من الفارق الكبير من الداخلية والفرق الآخري في الدعم المالي حيث عاد من الإسماعيلية بنقطة يتيمة بعد تعادله مع القناة ليسقط فريق الداخلية إلي المركز الرابع "45 نقطة" في حين صعد جاسكو للمركز الثالث بفارق الأهداف عن الداخلية بعد فوزه الكبير خارج ملعبه علي بنها شهدت مباراة القناة والداخلية أحداثا مؤسفة بطرد علاء عبدالعال المدير الفني ومجدي سعد المدرب المساعد. ولقي الترسانة هزيمة أمام أسمنت السويس الذي يحتل المركز ال 14 ورغم الهزيمة احتفظ فريق الشواكيش بالمركز الخامس بعد هزيمة الشرقية أمام السكة الحديد وهزيمة الرباط وتعادل الشمس مع النصر ورغم الخروج حبايب إلا أن الأحداث كانت مؤسفة عقب المباراة حيث تبادل لاعبو الفريقين الضرب بالأيدي والأرجل ولابد من وقفة من مجلسي إدارتي الناديين لحسم تلك الأحداث. وخطف فريق منتخب السويس 3 نقاط من جمهورية شبين. في بحري فاز فريق بلدية المحلة علي الرجاء بمرسي مطروح والزرقا علي دمنهور ونبروه علي كفرالشيخ في حين لقي فريق الحمام هزيمة علي ملعبه ووسط جمهوره أمام الأولمبي ليواصل فريق الحمام عروضه الضعيفة ويلقي الهزيمة التاسعة وتعادل أبوقير مع السنبلاوين وطنطا مع مالية كفرالزيات.
المجموعة الأوليهزيمة الألومنيوم وسكر الحوامدية وفوز أسوان
الفيوم - محمد الفل
صالح فريق المقاصة جماهير الفيوم بالفوز الكاسح الذي حققه علي فريق شبان قنا بنتيجة 5/صفر في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب استاد الفيوم الرياضي. انتهي الشوط الأول بتقدم المقاصة بهدفين نظيفين أحرزهما مهاجمه حسين حمدي في الدقيقتين السادسة والثالثة والثلاثين من كرتين عرضيتين طبق الأصل من جهة اليمين من كل من خالد الجزار وأيمن حفني. وفي الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني أحرز أيمن حفني الهدف الثالث لفريقه بكرة قوية وضعها بيسراه في الزاوية العليا العكسية لحارس الشبان حمادة الضوي. واختتم البديلان طارق حجاج وأيمن كمال مهرجان الأهداف في الدقيقتين 20 و43 باحرازهما الهدفين الرابع والخامس. وبذلك يرتفع رصيد المقاصة إلي 55 نقطة ويتوقف رصيد شبان قنا عند النقطة العشرين. أدار اللقاء طارق سامي وراقبها سامي محمود. أسيوط - عادل نصيح: فاز جراند أوتيل بقيادة مديره الفني نبيل محمود الفوز علي الفيوم 2/صفر أحرزهما محمود عبدالمنعم وعماد محمد. فاز تليفونات بني سويف بقيادة محمد صلاح علي الواسطي 5/صفر أحرزها حاتم العربي "هدفين" والناشيء طلب "هدفين" ومحمود عبده من ضربة جزاء. فاز سوهاج علي سكر الحوامدية بهدف أحرزه أحمد خلف. حقق أسوان الفوز علي المدينة المنورة بملعبها 2/1 بعد أن كان مهزوما بهدف في الشوط الأول وفي الشوط الثاني أحرز أحمد حامد وعرفة تاج هدفين لأسوان ليحقق الفوز 2/.1 حقق الوادي الجديد المفاجأة بالفوز علي الألومنيوم في ملعبها بهدف أحرزه محمود زين في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. أضاع الوليدية بقيادة مديره الفني محمد سيد عبدالرحيم الفوز علي سكر أبو قرقاص بقيادة هشام صالح وتعادل الفريقان 1/1 تقدم السكر بهدف أحرزه محمد عبدالسميع بعد 11 دقيقة من بداية المباراة وبعدها سيطر الوليدية تماما ونجح محمد هاشم فيصل مدافع الوليدية من احراز هدف التعادل برأسه في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني من ركلة ركنية وقام حكم المباراة الدولي محمد دالاس بطرد محمد هاشم لاعب الوليدية لحصوله علي الانذار الثاني في نهاية الشوط الثاني. وتعادل المنيا مع ابشواي 1/1 أحرز لابشواي هنري النيجيري وللمنيا عمرو رشاد وقام حكم المباراة عبدالناصر البصراطي بطرد هنري في نهاية الشوط الأول.
فوز المقاصة والتليفونات وجراند أوتيل فى مجموعة الصعيد
كتب هشام أبوحديد ٩/ ٤/ ٢٠١٠ حافظ فريق مصر للمقاصة على صدارة المجموعة الأولى «الصعيد» بقيادة مديره الفنى أحمد عبدالحليم عقب فوزه الكبير على شبان قنا بخماسية نظيفة، ليرتفع رصيده إلى ٥٥ نقطة ويتجمد المهزوم عند ٢٠ نقطة. وواصل جراند أوتيل مطاردته للمقاصة، بفوز غال على الفيوم بهدفين نظيفين ليرتفع رصيده إلى ٥٣ نقطة ويتجمد المهزوم عند ٢٧ نقطة.
وبخماسية نظيفة استعاد تليفونات بنى سويف ذاكرة الانتصارات على حساب الواسطى ليبقى الفائز فى المركز الثالث بعدما ارتفع رصيده إلى ٥١ نقطة.
وشهد باقى نتائج الجولة فوز أسوان خارج أرضه على حساب المدينة المنورة بهدفين لهدف وفاز سوهاج على سكر الحوامدية بهدف نظيف، وبالنتيجة نفسها فاز الوادى الجديد على الألومنيوم على ملعبه ووسط جماهيره وبهدف لمثله تعادل المنيا مع دجلة أبشواى، والوليدية مع سكر أبوقرقاص.
*****************
«دجلة» فى الصدارة و«الاتصالات» يضيق الفارق إلى «نقطة»
كتب وائل عباس ٩/ ٤/ ٢٠١٠ احتفظ وادى دجلة بصدارة المجموعة الثانية رغم فقده نقطتين بتعادله مع المريخ بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الفريق إلى ٥٠ نقطة، كما ارتفع رصيد المريخ إلى ٢٥ نقطة، فيما حقق الاتصالات فوزاً مهماً، على الرباط والأنوار بثلاثة أهداف نظيفة ليرتفع رصيده إلى ٤٩ نقطة، فى المركز الثانى، فيما تجمد رصيد الرباط والأنوار عند ٣٥ نقطة،
وفقد الداخلية نقطتين ثمينتين فى صراعه على الصدارة بتعادله مع القناة بهدفين لكل منهما، ليرتفع رصيد الفريق إلى ٤٥ نقطة، وعاد جاسكو للانتصارات بفوز كبير على مضيفه بنها بثلاثة أهداف مقابل لا شىء، ليرتفع رصيده إلى ٤٥ نقطة متساوياً مع الداخلية وتجمد رصيد بنها عند ٢٠ نقطة، فيما فقد الترسانة ثلاث نقاط غالية بعد هزيمته أمام أسمنت السويس بهدفين مقابل هدف ليتجمد رصيده عند ٣٧ نقطة ويرتفع رصيد الأسمنت إلى ٢٣ نقطة.
*************
فوز البلدية والأوليمبى يشعل المنافسة فى بحرى
كتب أحمد القصاص ٩/ ٤/ ٢٠١٠ اشتعلت المنافسة فى مباريات المجموعة الثالثة للدورى الممتاز «ب» فى الجولة الخامسة والعشرين بعد فوز بلدية المحلة على الرجاء بهدف للاشىء فى مطروح، ليصعد الفريق إلى المركز الثانى برصيد ٤٦ نقطة، سجل هدف اللقاء الوحيد أحمد فهمى. وحقق الأوليمبى بقيادة وليد عطية الفوز الخامس على التوالى والتاسع منذ توليه المسؤولية على حساب الحمام بهدف نظيف سجله العاجى توريه، ليرتفع رصيد الفريق إلى ٤٥ نقطة فى المركز الثالث.
كما حقق الزرقا بقيادة سمير موسى مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على دمنهور باستاد البحيرة بهدف للاشىء أحرزه باسم وجدى. وفاز مياه البحيرة بقيادة حمزة الجمل وحمادة عبدالله على سمنود بهدف نظيف سجله السيد جمال من ضربة جزاء فى الدقيقة ٨٥ ليقترب الفريق من النجاة.
وتعادل أبوقير للأسمدة والسنبلاوين ١/١ سجل للأول إيهاب عبدالعزيز، ومحمد عبدالرحمن للسنبلاوين، كما تعادل طنطا ومالية كفر الزيات ٢/٢، سجل للطنطاوية محمد خفاجة وحسام مبروك وللمالية محمود رفيعة ورمضان رجب، وفاز نبروة بقيادة رضا عبدالعال على كفر الشيخ بهدف نظيف سجله حمادة الدمنهورى، وهو أول لقاء يقوده رفعت الزواوى كمدير فنى لكفر الشيخ بعد رحيل خالد جلال.


0 إرسال تعليق:

إرسال تعليق