الثلاثاء، 27 أبريل 2010

الممتاز "ب" يدخل مرحلة الحسم اختبار صعب لجراند والمقاصة مع الوليدية ودجلة ديربي سكندري ساخن يجمع سموحة والأسمدة

الممتاز "ب" يدخل مرحلة الحسم
اختبار صعب لجراند والمقاصة مع الوليدية ودجلة
ديربي سكندري ساخن يجمع سموحة والأسمدة


تدخل بطولة الدوري الممتاز "ب" منعطفاً مهماً ومصيرياً حيث لم يعد متبقياً علي نهاية المسابقة سوي جولتين يتحدد فيهما مصير الفرق الثلاثة التي تحلم بالتأهل إلي دوري الأضواء والشهرة سواء بالعودة للظهور. مجدداً مع الكبار أو للتواجد الشرفي للمرة الأولي.. الكل في حالة طواريء قصوي وترقب لما ستسفر عنه نتائج أصعب مرحلة في مراحل البطولة لأنها ستلقي بكلمة النهاية وتكشف عن هوية أبطال المجموعات الثلاث الذين يظفرون ببطاقة العبور إلي الممتاز "أ" ومقارعة الكبار.. وتعلن عن الفرق الهابطة إلي القسم الثالث والتي ستجاهد خلال المواسم المقبلة في الظل إلي أن تري النور مرة أخري علي أمل العودة من جديد إلي الممتاز "ب" وتجديد الطموحات والآمال في أن تجد لنفسها مكاناً في يوم من الأيام تلعب مع الكبار.


كل الفرق تتأهب للجولة 28 التي تنطلق الأربعاء المقبل وتشهد 24 مباراة غاية في الصعوبة والقوة لكل الأطراف المتبارية ولعل من أبرز تلك المواجهات التي تبدأ في الساعة الثالثة والنصف عصراً مباراة جراند أوتيل مع شباب الوليدية ضمن منافسات المجموعة الأولي حيث يسعي جراند المتصدر بقيادة مديره الفني نبيل محمود للعودة من ملعب مضيفه الوليدية بالنقاط الثلاث وإحكام قبضته علي القمة طموحاً في خطف بطاقة التأهل للأضواء بعد أن فرض نفسه منذ البداية وأبدي حضوراً قوياً ورغبة أكيدة في بلوغ دوري الشهرة والنجومية واللعب مع الكبار ولم يعد أمامه سوي أمتار قليلة علي تحقيق الحلم بشرط أن نواصل انتصاراته وأمامه مهمة صعبة في ملعب شباب الوليدية الذين يقودهم محمد سيد عبدالرحيم المدير الفني والذين يقبعون في وسط الجدول بالمنطقة الدافئة ويأملون تحقيق مفاجأة وإيقاف زحف جراند. وهناك موقعة أخري لا تقل سخونة تجمع مصر المقاصة بقيادة مديره الفني أحمد عبدالحليم مع فريق دجلة إبشواي الذي يشرف عليه رضا مصطفي وسيقاتل المقاصة في أرض منافسه من أجل العودة بالنقاط الثلاث ومطاردة جراند أوتيل علي بطاقة المجموعة لكن مهمته صعبة لأنا بشواي يأمل في الدخول إلي المربع الذهبي مستنداً علي دعم جماهيره واللعب علي أرضه.


وفي المجموعة الثانية يحل وادي دجلة المتصدر ضيفاً ثقيلاً علي فريق القناة ويأمل هشام زكريا المدير الفني لدجلة عبور القناة بسلام واقتناص النقاط الثلاث التي لا بديل عنها لمواصلة المسيرة وتحقيق حلم الصعود لدوري الأضواء. بينما القناة علم تماماً مدي صعوبة المهمة التي تنتظره رغم أنه يلعب علي أرضه ووسط جماهيره وسيحاول تعويض مافاته وإيقاف نزيف النقاط وتخطي وادي دجلة والتقدم إلي المنطقة الدافئة. وفي مباراة أخري يدخل فريق الاتصالات الهابط من الدوري الممتاز"أ" اختباراً قوياً بملعبه مع الترسانة الهابط أيضاً وهو لقاء لا يخضع للتكهنات وإن كان الاتصالات بقيادة مديره الفني المخضرم طه بصري يسعي للفوز علي الشواكيش وإحراز الثلاث نقاط ومطاردة وادي دجلة المتصدر علي أمل أن يتعثر الأخير في مبارياته المتبقية ويعود الاتصالات للأضواء من جديد. وفي المقابل يعيش الترسانة بقيادة مديره الفني الكبير حسن الشاذلي أسوأ فتراته ويدفع ثمن خلافات مجلس الإدارة وعدم الاهتمام بالفريق وهو ما أثر علي نتائجه وتراجعه عن المنافسة والعودة سريعاً للأضواء مكانه الطبيعي ويأمل الشواكيش في الفوز وتلميع الصورة والتقدم نحو المربع الذهبي بقطع حرارة الاتصالات وحصد النقاط الثلاث.


وفي المجموعة الثالثة التي تحدد فيها بشكل كبير هوية الفريق الصاعد للممتاز "أ" وهو فريق سموحة الذي يغرد وحيداً في الصدارة ويعد هو أول المتأهلين للأضواء للمرة الأولي في تاريخه بقيادة مديره الفني مشير عثمان وسيواجه في هذه الجولة فريق أبو قير للأسمدة بقيادة مديره الفني صلاح الناهي في لقاء سكندري خالص وهي مباراة تتفاوت فيها الطموحات فأبناء سموحة تزغلل أعينهم أضواء الشهرة والنجومية بينما أبناء أبو قير الذين يقبعون في وسط المجموعة هدفهم إلحاق خسارة بالمتصدر وإيقاف زحفه والانطلاق خطوة إلي الأمام. وفي ديربي سكندري آخر يلتقي الأولمبي بقيادة وليد عطية مع أبناء العمومة فريق الكروم بقيادة مجدي علام في لقاء تحسين المراكز وهي مواجهة من الصعب التكهن بنتيجتها.

** المجموعة الأولي:


* الألومنيوم* المنيا.
* شباب الوليدية* جراند أوتيل.
* الوادي الجديد* تليفونات بني سويف.
* دجلة ابشواي* مصر المقاصة.
* الفيوم* المدينة المنورة.
* الواسطي* سوهاج.
* شبان قنا* سكر الحوامدية.
* سكر أبوقرقاص* أسوان.


** المجموعة الثانية:


* بنها* السكة الحديد.
* القناة * وادي دجلة.
* جاسكو* الشمس.
* الشرقية* الرباط والأنوار.
* المريخ * الجمهورية شبين.
* النصر* أسمنت السويس.
* الاتصالات * الترسانة.
* الداخلية * منتخب السويس.

* * المجموعة الثالثة:


* الحمام * الرجاء.
* نبروه * دمنهور.
* الأولمبي * الكروم.
* ب.المحلة * سمنود.
* الزرقا * طنطا.
* سموحة * أبو قير للأسمدة.
* مياه البحيرة * السنبلاوين.
* كفرالشيخ * كفرالزيات.

0 إرسال تعليق:

إرسال تعليق