الجمعة، 30 أبريل 2010

الجولة 28 من الممتاز ب فى صحافة القاهرة




سموحة في دوري الأضواء.. والمقاصة في الطريق
صراع شرس بين.. الثلاثي وادي دجلة والاتصالات والداخلية


حسين محمود
خطف سموحة بقيادة المهندس محمد فرج عامر المشرف العام ومشير عثمان المدير الفني بطاقة الصعود لدوري الأضواء والشهرة عن جدارة واستحقاق بعد ان حسم موقعة بحري قبل انتهاء المسابقة باسبوعين وبفوز ساحق علي أبو قير بسباعية لتحتفل جماهير الإسكندرية بصعود سموحة للأضواء لأول مرة في تاريخه.
اعرب فرج عامر عن سعادته البالغة بهذا الصعود والذي جاء بعد مخطط رائع وجهد واصرار ومعنويات عالية من الجميع ومساندة مجلس الإدارة وجماهير الإسكندرية لهذا الفريق المكافح.
واشاد عامر بجهد المدرب السابق ميمي عبد الرازق الموسم السابق وكذلك صاحب الفرح مشير عثمان الذي تولي المهمة في الأسبوع ال 8 والذي اعتلي بالفريق للصدارة وحتي الاسبوع ال 28 الذي توج فيه سموحة.
وقال إن الانتقالات الشتوية في يناير لعبت دوراً مهما في ترجيح كفة سموحة بالتعاقد مع علاء إبراهيم والذي سجل 11 هدفاً وكان هداف الفريق والمجموعة وحسن سوسته والناشئ أحمد حموده والذي سجل اهدافا مؤثرة للغاية.
وقرر المهندس محمد فرج عامر قيام الفريق والجهاز الفني بعمرة بالإضافة إلي مكافآت مالية كبيرة ومكافآت مالية وعد بها المحافظ الرياضي اللواء عادل لبيب.
وفي الصعيد اقترب مصر المقاصة بقيادة اللواء محمد عبد السلام المشرف العام وأحمد عبد الحليم المدير الفني من الصعود لدوري الأضواء والشهرة لأول مرة في تاريخه والذي حقق انجازا طيباً بالفوز علي دجلة ابشواي ولعبت الظروف لصالحه بعد سقوط جراند أوتيل بقيادة نبيل محمود المدير الفني بهزيمته أمام الوليدية بأسيوط وهي الهزيمة التي أكدت فشل الجهاز الفني في انهاء الخطوات الأخيرة بفهم واقتدار لظروف المباريات رغم سهولتها.
وتلك الجولة غيرت من شكل المجموعة بعد ان لعبت النتائج بفوز المقاصة وهزيمة جراند إلي ارتفاع فارق النقاط بينهما إلي 5 نقاط بعد ان كان الفارق في الأسبوع الماضي "ال27" نقطتين فقط.
ويحتاج المقاصة للفوز الاربعاء القادم في الجولة قبل الأخيرة "ال 29" علي الوادي الجديد الذي تأكد هبوطه لدوري المظاليم أما جراند وتليفونات بني سويف فكلاهما فرصتهما مستحيلة هذا الموسم وربما الموسم القادم بعد عودة بترول أسيوط الذي سقط من دوري الأضواء والشهرة.
وفي المجموعة الثانية فمازال الموقف معلقاً حتي اشعار آخر وبقاء فارق النقاط الثلاثة بين وادي دجلة المتربع علي القمة برصيد 54 نقطة بفوزه بالإسماعيلية وفوز الاتصالات علي الترسانة والداخلية علي منتخب السويس وفوز جاسكو علي الشمس.
وتبقي الجولة قبل الأخيرة هي الفيصل وان كانت فرصة وادي دجلة هي الأقوي حيث يلعب الوادي علي ملعبه ووسط جمهوره مع بنها "الهابط" في حين يلعب الاتصالات بالسويس مع منتخب السويس وهو المهدد ايضا بالهبوط وكذلك الداخلية الذي يلعب مع السكة الحديد وهو ايضا مهدد بالهبوط.
لذا فإن الطريق ممهد لدجلة للصعود لان الجولة الأخيرة لصالح دجلة بلقاء السكة الهابط في حين يلتقي الاتصالات مع الداخلية في موقعة أكثر صعوبة
وعودة لنتائج الأسبوع في الصعيد حيث خسر الألمونيوم بقيادة محمود مرزوق علي ملعبه ووسط جمهوره أمام المنيا وهزيمة شبان قنا علي ملعبه ايضا أمام سكر الحوامدية وكذلك سكر أبو قرقاص أمام أسوان وفوز الواسطي علي سوهاج والفيوم علي المدينة المنورة.
في القاهرة بعد فوز الثلاثة الكبار الوادي والداخلية والاتصالات فاز الفارس الرابع جاسكو علي الشمس وهزيمة السكة الحديد أمام بنها والرباط والأنوار بقيادة رمضان السيد أمام الشرقية وجمهورية شبين أمام المريخ في حين تعادل النصر بقيادة هشام قطب مع اسمنت السويس.
وفي بحري بعد فوز سموحة لقي الكروم الوصيف الهزيمة أمام الاولمبي ليصعد الاولمبي للمركز الثاني متساوياً مع الكروم "49 نقطة" وتعادل البلدية مع سمنود والحمام مع الرجاء والزرقا مع طنطا وتعادل الحمام مع الرجاء في دربي مطروح في حين حقق مياه البحيرة بقيادة حمزة الجمل والذي نجح في تجديد أمل الفريق في الاستمرار بعد ان كان في ذيل المجموعة ورفع رصيد المياه إلي 31 نقطة متساويا مع سمنود.
أما مباراة كفر الشيخ ومالية كفر الزيات فقد قرر الحكم الغاء المباراة لعدم اكتمال النصاب القانوني حيث تقدم كفرالشيخ بهدفين بعدها تم طرد 3 لاعبين من المالية ثم تساقط لاعبوا المالية الواحد تلو الآخر ليصبح عدد اللاعبين خمسة فقط والغي بعدها الحكم المباراة والنتيجة 2/صفر لكفر الشيخ.
شهدت الجولة ارتفاعاً ملحوظاً في التهديف علي الرغم من صعوبة الجولة والتي تحدد مصير القمة والقاع بتسجيل 71 هدفاً.. ومجموعة القاهرة الأعلي 26 هدفا والأولي 23 هدفاً وبحري 22 هدفا.
لعبت الأرض مع اصحابها في المجموعتين الثانية والثالثة في حين تخلت في الاولي في 5 مباريات من أصل 8 مباريات ولعبت مع اصحابها في 11 مباراة.
*****************

المقاصة يقترب من الممتاز.. وسقوط جراند وسوهاج والألومنيوم

كتب هشام أبوحديد ٣٠/ ٤/ ٢٠١٠

وضع الفريق الكروى الأول بنادى مصر للمقاصة بقيادة مديره الفنى أحمد عبدالحليم قدمه الأولى فى الدورى الممتاز، وأصبح فى حاجة لفوز واحد فى مباراتيه المقبلتين لإعلان صعوده رسميا لدورى الأضواء والشهرة لأول مرة فى تاريخه، وتاريخ محافظة الفيوم، وذلك عقب فوزه الصعب على أبشواى بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرتفع رصيده إلى ٦١ نقطة وبفارق ٥ نقاط عن أقرب منافسيه جراند أوتيل الذى سقط مجددا أمام الوليدية بهدفين مقابل هدف وتجمد رصيده عند ٥٦ نقطة.
وأسفرت باقى نتائج الجولة عن فوز تليفونات بنى سويف على الوادى الجديد بهدفين نظيفين، والمنيا على الألومنيوم بهدف نظيف، كما فاز أسوان على سكر أبوقرقاص على أرضه ووسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وسقط سوهاج أمام الوسطى بهدفين لهدف، وخسر شبان قنا أمام سكر الحوامدية بهدف نظيف.

دجلة ينفرد بالصدارة.. والاتصالات والداخلية يواصلان المطاردة

كتب كريم أبوحسين ووائل عباس ٣٠/ ٤/ ٢٠١٠

واصل وادى دجلة انتصاراته، وانفرد بقمة المجموعة الثانية «القاهرة» بالدورى الممتاز «ب» بعد فوزه الثمين والمستحق على القناة بملعبه بهدفين مقابل هدف فى مباراة الجولة السابعة والعشرين ليرتفع رصيده إلى ٥٧ نقطة.
أحرز الهدفين ويزدوم وعاشور التقى. وواصل الاتصالات، بقيادة مديره الفنى طه بصرى، مطاردته لصاحب القمة بعد تخطيه عقبة الشواكيش بهدف نظيف أحرزه شريف عمر رفع به رصيد فريقه إلى ٥٤ نقطة فى المركز الثانى.
وحل الداخلية فى المركز الثالث برصيد ٥٤ نقطة أيضاً بعد فوزه على منتخب السويس بثلاثية نظيفة أحرزها على التوالى صالح موسى «هدفين» وأحمد ثروت، ليستمر بذلك صراع الصعود لدورى الأضواء بين دجلة والاتصالات والداخلية.
واقترب السكة الحديد من الهبوط رسمياً للقسم الثالث بعد هزيمته من بنها ٣/٤ وتجمد رصيده عند ٢٣ نقطة، كما بات بنها مهدداً بالهبوط أيضاً رغم ارتفاع رصيده إلى ٢٦ نقطة.
وقاد أسامة عرابى، المدير الفنى لجاسكو، فريقه لفوز مستحق على الشمس بهدفين مقابل هدف ليرتفع رصيده إلى ٥٢ نقطة فى المركز الرابع، وفاز الشرقية على الرباط والأنوار ٢/صفر، فيما فاز المريخ البورسعيدى على جمهورية شبين ٢/١ واختتمت نتائج الجولة بتعادل النصر مع أسمنت السويس إيجابياً بهدفين لكل منهما

سموحة يحتفل بالصعود للممتاز بـ«سباعية أبوقير» و«زفة إسكندرانى»

كتب أحمد إسماعيل ٣٠/ ٤/ ٢٠١٠
طارق الفرماوى
عادل لبيب محافظ الإسكندرية وفرج عامر يحتفلان مع اللاعبين بالإنجاز

بـ«الزفة الإسكندرانى، والألعاب النارية، والسهر حتى الساعات الأولى من الصباح» احتفل أعضاء وجماهير نادى سموحة، بصعود الفريق الكروى الأول للدورى الممتاز رسمياً، فى أعقاب سحقه لأبوقير للأسمدة بسباعية مقابل هدف أكد جدارته بالصعود.
قرر اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، إقامة حفل تكريم للفريق فى ديوان عام المحافظة، وصرف مكافأة مالية خاصة للاعبين.
وحرص لبيب، الذى حضر المباراة، على تهنئة المهندس محمد فرج عامر، رئيس النادى، على الصعود.
وقال المحافظ فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «إن صعود سموحة للدورى الممتاز، إضافة قوية للكرة السكندرية، وثمرة شقاء وتعب وعناد المهندس فرج عامر، رئيس النادى، الذى يسقط كلمة «الفشل» دائماً من قاموسه ويجيد فن تحقيق أهدافه».
وأعرب لبيب عن ثقته فى قدرة الفريق على البقاء فى الدورى، ليعوض «الهزات» الكروية التى تعرض لها فى السنوات الأخيرة.
واحتفل المهندس فرج عامر، بالصعود بطريقته الخاصة، وتقدم بسيارته «أتوبيس» اللاعبين، الذين ظلوا يهتفون له «بنحبك يا فرج الله»، وتوجهوا إلى الفندق، وحرص على التقاط الصور معهم. وجدد رئيس النادى الثقة فى مشير عثمان، المدير الفنى، لقيادة الفريق فى الدورى الممتاز الموسم المقبل.
وقال رئيس النادى لـ«المصرى اليوم»: «آن الأوان لأنام، بعد أن وضعت النادى فى المكانة الطبيعية على خريطة الكرة المصرية، وسنقيم حفلاً فنياً ضخماً نهاية الأسبوع المقبل، للاحتفال بالفريق وتهنئة اللاعبين والجهاز الفنى، وسيحييه نخبة من نجوم الفن».
وأوضح أنه سيحافظ على الهيكل الرئيسى للفريق، وتدعيمه للفريق بمجموعة من اللاعبين المميزين، وقال: «لن نهتم بالنجوم أصحاب الأسماء اللامعة، فلن نهدر أموال النادى على أسماء، وسنسعى للتعاقد مع لاعبين لديهم القدرة على العطاء».
وأشار إلى أنه سيستعين بخبرات خبير إسبانى «شهير» لإعداد دراسة تسويقية للفريق، حتى يصرف على نفسه، دون تدخل من خزينة النادى، مؤكداً أنه سيسعى لتحقيق المعادلة الصعبة، ببناء فريق قوى قادر على البقاء فى الدورى بأقل التكاليف.
وقال مشير عثمان، المدير الفنى للفريق: «فرحتى بالصعود لا توصف

أحداث شغب واحتجاجات و«قنابل مسيلة للدموع» فى مباريات مجموعة «بحرى»

كتب أحمد القصاص وناصر الكاشف ٣٠/ ٤/ ٢٠١٠

شهدت الجولة الثامنة والعشرون لمجموعة (بحرى) بالدورى الممتاز (ب) أحداثاً مثيرة وشغباً واحتجاجات وقنابل مسيلة للدموع فى ثلاث مباريات تحدد نتائجها مصير الفرق الهابطة للقسم الثالث، وكان التحكيم العامل المشترك فى أحداث هذه المباريات بسبب القرارات العكسية وعدم تفاهم حكام الساحة مع المساعدين فى مباراة كفر الشيخ ومالية كفر الزيات،
حيث ألغى الحكم حسنى الفراش المباراة فى الدقيقة ٦٨ لعدم قانونية عدد لاعبى المالية داخل الملعب، بعد أن قام بطرد ثلاثة لاعبين من المالية هم: إيهاب البنا فى الدقيقة ٣٧ وأشرف السيد فى الدقيقة ٤٥ ومحمد سعيد فى الدقيقة ٦١ قبل أن يسقط على الأرض اللاعبان إسلام كمال وعلى سالم بدعوى الإصابة ليبقى العدد داخل الملعب ٦ لاعبين فقط بعد استنفاد التغييرات مما أجبر الحكم على إلغاء المباراة وكان كفر الشيخ متقدماً بهدفين سجلهما عصام السيد ومحمد الحسينى.
وعقب اللقاء شن الجهاز الفنى والإدارى لمالية كفر الزيات هجوماً حاداً على الحكم، وحملوه مسؤولية ما حدث فى المباراة واتهموه بمجاملة كفر الشيخ وقال الدكتور أحمد غنيم، المشرف العام على الكرة إن النادى سيتقدم باحتجاج رسمى إلى اتحاد الكرة ولجنة الحكام ضد الحكم حسنى الفراش وأشار إلى أن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعاً طارئاً لاتخاذ القرار المناسب لحفظ حق الفريق.
وفى مباراة بلدية المحلة وسمنود كان الحكم ياسر الجيزاوى هو بطل الأحداث أيضاً عندما احتسب ضربة جزاء لسمنود فى الدقيقة ٨٦، عندما كان البلدية متقدماً بهدف أحمد أنيس الذى سجله فى الدقيقة ٥٧ وتصدى يوسف طه لضربة جزاء لكنه أهدرها، ثم احتسب هدفاً لسمنود فى الدقيقة ٨٧ احتج عليه أصحاب الأرض بدعوى لمس الكرة ليد اللاعب، لكن الجيزاوى أصر على احتساب الهدف ليعطى نقطة الأمل لسمنود للبقاء بعد أن ارتفع رصيد الفريق إلى ٣١ نقطة.
وشهد مباراة الزرقا وطنطا التى انتهت بالتعادل ١/١ أحداثاً مؤسفة وبات أصحاب الأرض مهددين بالهبوط للقسم الثالث بعد وصول رصيدهم إلى ٢٨ نقطة.
كان الزرقا متقدماً بهدف رضا الترعاوى فى الدقيقة ٤٣ قبل أن يطرد الحكم محمد حسن اللاعب محمد على فى الدقيقة ٧٠ ليلعب الفريق بعشرة لاعبين وسط احتجاج المسؤولين وغضب الجماهير.
وعقب اللقاء حدث احتكاك بين رجال الأمن وسمير موسى، رئيس النادى، القائم بأعمال المدير الفنى، كما تدخلت الجماهير التى نزلت الملعب مما اضطر قوات الأمن إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم وأصيب ثلاثة من أفراد الأمن واثنان من الجماهير باختناق، وخرج الحكام فى سيارات خاصة، خوفاً من الجماهير الغاضبة، وسيطر الأمن على الموقف بعد أكثر من ساعتين تم خلالها تبادل رشق الحجارة.
وفى باقى المباريات حقق مياه البحيرة فوزاً كبيراً على السنبلاوين ٣/صفر، واقترب من النجاة بعد ارتفاع رصيده إلى ٣١ نقطة واحتفلت جماهير دمنهور بحمزة الجمل، المدير الفنى والجهاز المعاون.
سجل للفائز أبوالعينين شحاتة هدفين ومحمد على هدف فى الدقائق ١٥ و٥٥ و٨٠ وفاز الأوليمبى بقيادة وليد عطية على الكروم بهدف نظيف ليتساوى الفريقان فى رصيد النقاط «٤٩ نقطة» ويشتد الصراع على المركز الثانى.
وحقق نبروه فوزاً مستحقاً على دمنهور بهدفين للاشىء، سجل للفائز حامد الغريب ومحمود بكر فى الدقيقتين «٨٥ و٩٠» وهاجمت جماهير دمنهور لاعبى فريقها والجهاز الفنى وألقت عليهم الحجارة. وتعادل الحمام مع الرجاء ٢/٢، سجل للأول أحمد الأشقر ومحمود أحمد وسجل للثانى أحمد على ومحمد إسماعيل.


0 إرسال تعليق:

إرسال تعليق